برشيد تحتضن المعرض الوطني للحبوب والقطاني

 برشيد تحتضن المعرض الوطني للحبوب والقطاني
الصحيفة - متابعة
الجمعة 1 نونبر 2019 - 13:01

افتتحت أمس الخميس في إقليم برشيد فعاليات النسخة الثانية للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني المنظمة تحت شعار "إنتاج الحبوب والقطاني وتحديات المناخ والسوق"، وذلك بهدف تشجيع الحرف والأنشطة ذات الصلة بكلا القطاعين.

ويشكل المعرض المنظم من قبل جمعية المعرض الدولي للحبوب والقطاني والمديرية الجهوية للفلاحة الدار البيضاء- السطات والمجلس الإقليمي لبرشيد، فضاء أمام مختلف الفاعلين المعنيين بالقطاع لتبادل الخبرات والتجارب لتشجيع وتطوير هذه القطاعات.

ويحتضن هذا المعرض، الممتد على مساحة تقدر بـ20 هكتارا، ضمنها 12000 متر مربع مغطاة، أكثر من 200 رواق موزعة على 4 أقطاب تضم قطب الشركات الفلاحية والتثمين، القطب المؤسساتي، قطب المنتوجات المجالية وقطب الآلات الفلاحية، فضلا عن فضاء للمؤتمرات والندوات، و قطب خاص بمؤسسات التمويل والتأمين.

وتراهن هذه التظاهرة الفلاحية، التي ستتواصل فعالياتها الى غاية الأحد المقبل، على استقبال 80 الف زائر ضمنهم 25 ألف من المهنيين.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...